المكلف العام بنزاعات الدولة يُطالب بحلّ هذه النقابة الامنية..


وجه المكلف العام بنزاعات الدولة مراسلة لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس طاليه فيها بحل النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي ، معتبرا ان “النقابة المذكورة خالفت قواعد التأسيس وحادت عن قاعدة الاختصاص النقابي وخالفت في نشاطها القوانين المنظمة للنقابات “.
وجاء في المراسلة في تعليلها دعوة حل بـ”تعمدها تنظيم نشاطات احتجاجية واصدار بيانات وتصاريح نقابية تحريضية دعت من خلالها إلى تعطيل العمل بالمرفق الامني وتعطيل تأمين المباريات الرياضية وان ذلك ما حصل فعلا بصفاقس وباجة يوم 24 فيفري 2016 وانه جاء استجابة لبيان صادر عن النقابة المذكورة .
وذكرت المراسلة ان “النقابة وراء الاعتداء يوم 25 فيفري 2016 على المبنى الرئيسي لرئاسة الحكومة ورفع شعارات تمس من اعتبار السيادة الرسمية للدولة ممثلة خاصة في رئيسي الجمهورية والحكومة الى جانب القدح في قيادات امنية عليا دون اكتراث بالوضع الامني الحساس للغاية الذي تمر به البلاد”.
واستند المكلف العام لنزاعات الدولة في طلب حل النقابة الى احكام الفقرة الاولى من الفصل 256 من مجلة الشغل ، حسب نفس المراسلة.
ولفتت الوثيقة الى أن “النشاطات المنظمة من قبل النقابة المذكورة ترتب عنها تفرغ مسؤوليها دون سند قانوني للعمل النقابي الامني وتسببت البيانات الصادرة عنها في مغادرة منظوريها مقر العمل دون اعلام رؤسائهم “معتبرة ان “ذلك اخل بالانضباط المفترض في مختلف الوحدات الامنية وخالف بذلك نشاطها الاحكام القانونية المنظمة للعمل النقابي الامني” مطالبة النيابة العمومية بالتسريع بحلها على هذا الاساس.
ودعت المراسلة الى “مباشرة اجراءات حل النقابة وتعهيد المحكمة المختصة قصد التصريح بحلها وتعيين مصف يتولى تصفيتها واستنصاص مكاسبها”.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مجتمع

{"widgetType": "right post","widgetLabel": "مجتمع","widgetColor": "#26A65B","widgetCount": 5}

العالمية

{"widgetType": "below post","widgetLabel": "العالمية","widgetColor": "#2C3E50","widgetCount": 5}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *